الخميس، 20 أغسطس 2015

حــرب ....

حرب لا تنتهي ...
من الإهمال ...من التجاهل .... ومن الهروب
تقول لي إن الحرب شييء سخيف
يموت فيها أناس بدون وجه حق ...وحتي بعد الحرب يموت الناس بتبعياتها
ويعاني الباقون من قسوة التاريخ الذي مر عليهم
لماذا أشعر أن حياتي معك مثل حرب غير متكافئة
فهناك فئة ذهبت للقتال في الحرب  ببلد لا تعرفه  ضد شعب لا تعرفه  وبجانب أناس لا تعرفه

فحياتي معك هكذا ...ببلد لا أعرفه .....وسط أناس غرباء
حتي أنت غريب معي
الحرب شيء سخيف...تقولها أنت دائما
فلابد أن يكون هناك منتصر ومنهزم .....وعلي المدي ترتمي جثث القتلي من الفريقين
وأتسائل عن حربي معك ....
من سينتصر ....؟ أنتــ ....؟ أنا....!
الحرب شيء سخيف
رقعة شطرنج وخطط ومكائد ....
 أنتــ  كنت تميمة حظ  لي
أما أنا لم أكن لك سوي قطعة شطرنج تفوز بها في لعبة غير متكافئة
الحرب شيء سخيف
يوميا نتقاتل بالإهمال والتجاهل والهروب
نتباعد ونري من سينتصر علي خوفه  
ويتقدم من الأخر ليسلم له راية الاستسلام
نقترب ونري من سينظر في عين الأخر بقوة 
ويكشف عن مكنون قلبه ليعلن ....
أحبكـــ
لتنتهي الحرب

هناك تعليقان (2):

  1. رغم ان كلمة حرب تشبه كلمة حب ولكن حرف الراء الزياده فيها يقلب كل الموازين الحرب لا يدفع تمنها اطرافها فقط بل هناك من يدفع ثمناها وليس له فيها ناقه ولا جمل .............

    مشاعر قد نتقابل معاها فى الحياه .....


    صباحك بيضحك

    ردحذف

هنا ...ممكن تقول .... الل بقلبك
يمكن حد يفهمك
لآن في وقت بنعرف نقول فيه الي بنحسه
لكن في وقت بنشوف ومبنعرفش نقول