الخميس، 24 أكتوبر، 2013

Shortcut to happiness



 طريق مختصر للسعادة
تدور أحداث الفيلم حول الكاتب جابز ستون، الذى يعيش حياة غير مستقرة ماديا، حيث إنه غير قادر على بيع مؤلفاته، إضافة إلى حظه العثر مع النساء.
يحترق جابز من الغيرة حين يعلم أن أعز أصدقائه جوليوس قد باع روايته الأخيرة مقابل 190 ألف دولار، حتى أنه يقوم برمى آلته الكاتبة من النافذة، ويتسبب فى وفاة سيدة شابة بالخطأ.

حينها يزوره الشيطان فى صورة سيدة جميلة فى رداء أحمر تعرض عليه مساعدته فى تحقيق كل أحلامه، مقابل بيع روحه لها، فيوافق محبطا، لتتحول حياته وتتهافت عليه عروض دور النشر، كما تتهافت عليه النساء، لكنه يكتشف أنه قد خسر ثقة أصدقائه المخلصين.

السؤال  : هل من الممكن ان تبيع اي  شيء مقابل الحصول علي السعادة أو حتي طريق مختصر اليها ؟ 
أم أنك تري  السعادة غالية  حتي لأنك تقاتل للحصول عليها وليس لها طريق مختصر بل طريق طويل  محفوف بالمخاطر ولكن نهايته ممتعة 
تذكر انك لو اخترت الطريق المختصر وبعت  روحك للشيطان لن تكون نهايتك  جميلة كبطل الفيلم فنحن ف الواقع وليس  ف الحلم ....

هناك 4 تعليقات:

  1. لا السعاده هى التى يجب ان تشترينا وتنتشلنا من الوجع من الضيق من العبث الوقت الوحيد الذى اشترى به سعاده عندما اشتريها لاخرون لهم قدر من الغلاوة يفوق حبى لنفسى كأبى وأمى واخوتى او حبيبى المنتظر وقتها قد اشتريها لكن دون عبث باى قيم روحية دون خسران لاحترامى لأنا ..

    ردحذف
  2. ما شيطان إلا بنى آدم!
    ثم إن الناس بتبيع روحها وعادى يعنى، حد هيتعلم؟!

    ردحذف
  3. شكلو الفيلم حلو جدا انا ارى ان السعادة والطريق اليها طوويل ونهايته ممتعة لكن عندما اشتريها تكون غير ممتعة ومبتذلة ليس كالتي حصلت عليها بجهدي .... والسعادة بالطبع تكمن من الداخل اولاً وثم بعد ذلك هناك اسباب عديدة للسعادة كل على حسب ما يحب ويتمنى الحصول عليه ...
    تحياتي يارحاب وكل الود
    * من زمان ما علقت عندك بس مشغولة اوووي الفترة دي ونفسي ارجع زي زمان اعلق واكتب على المدونات بس ان شاء الله احاول اقتطع لها وقت :)

    ردحذف
  4. لقد شاهدت الفيلم منذ فترة واعجبني كثيرا ودفعني فعلا مثلما حدث معك لتفكير والتأمل في الفكرة ولكن هناك نوع من البشر وهو في حالة احباط او اكتئاب لا يميز مابين الحقيقى وغيره وما بين الصالح والطالح وهذا هو الفارق بين الرجل الذكي والصلب والصبور وصاحب الحلم وغيره

    ردحذف

هنا ...ممكن تقول .... الل بقلبك
يمكن حد يفهمك
لآن في وقت بنعرف نقول فيه الي بنحسه
لكن في وقت بنشوف ومبنعرفش نقول